البيتكوين تستقر أعلى مستوى $60000 فهل ستواصل الصعود؟

استقر سعر البيتكوين خلال تعاملات اليوم لتتداول حول نطاق 61500 دولار بعد أن عانت من فترة من التقلب عقب الأخبار التي وردت من الولايات المتحدة

استقرت أسعار عملة البيتكوين خلال تعاملات اليوم لتتداول حول نطاق 61500 دولار، بعد أن عانت من فترة من التقلب عقب الأخبار التي وردت من الولايات المتحدة، بينما تراجعت بعض العملات الرقمية أيضًا منذ يوم أمس، فقد هوت عملة SHIB بحدة في يوم واحد،فيما سجلت عملة  سولانا أعلى مستوى لها على الإطلاق.

خسرت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية اليوم حوالي 40 مليار دولار، وعلى الرغم من ذلك، فهي لا تزال بأعلى بكثير من 2.7 تريليون دولار.

أداء البيتكوين على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية

البيتكوين

مع بداية شهر نوفمبر الجاري سقطت العملة الرقمية الرائدة إلى أقل من مستوي الدعم النفسي 60 ألف دولار، لكنها لم تستمر طويلًا، وعكست اتجاهها سريعًا إلى الأعلى متجاوزة سعر 62 ألف دولار، ولكن بعد تراجع قليل قفزت عاليًا إلى أعلى مستوياتها منذ منتصف أكتوبر الماضية عند 64500 دولار.

ولكنها لم تستطيع الحفاظ على زخمها الصعودي وسرعان ما توقفت عن الارتفاع لتصبح بالقرب من مستوى 63000 دولار، خاصة عقب قرار البنك الاحتياطي الفيدرالي بالبدء في تقليص برنامجه التحفيزي.

وعلى مدار تعاملات أمس، فقدت العملة الرائدة نحو 3000 دولار لتصل مرة أخرى عند 60000 دولار، ولكنها سرعان ما عاودت الارتفاع لتتداول حاليًا في نطاق 62500 دولار.

ووصلت القيمة السوقية الاجمالية للعملة المعيارية فوق مستوى 1.150 تريليون دولار، وعلى الرغم من هذا، إلا أن هيمنتها على العملات الرقمية الأخرى انخفضت إلى 43%.

هل سيشهد نوفمبر صعود جديد؟

لقد أظهرت البيانات التاريخية أن شهر نوفمبر كان الشهر الأكثر ارتفاعًا بالنسبة لعملة البيتكوين، لهذا يتساءل الكثيرون هل ستحقق العملة ارتفاعات تاريخية خلال هذا الشهر؟، في الحقيقية يتوقع أغلب خبراء السوق، أن تواصل العملة الرائدة مكاسبها المذهلة ومن المرجح أن تسجل أرقام قياسية جديدة قد تبدو للكثيرين مفاجئة ومذهلة.

بعد شهر سبتمبر الذي ألحق بالبيتكوين خسائر معتدلة بنحو 7%، تفاءل الجميع بشهر أكتوبر، حيث توقعوا أن تسجل أرقام قياسية، وبالفعل سجلت العملة أعلى مستوياتها على الإطلاق بالقرب من 67000 دولار، لتكسر مستواها القياسي الذي سجلته في شهر أبريل بالقرب من 64000 دولار، وأنهت العملة شهر أكتوبر عند أعلي بأكثر من 61000 دولار، وبهذا حققت مكاسب شهرية تبلغ حوالي 40%.

جاءت تلك المكاسب في ظل الأخبار الايجابية الداعمة لسوق التشفير، والتي شملت التصريحات الجيدة من قبل رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي “جيروم باول” ورئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات “جاري جينسلر”، حيث أكدوا على عدم حظرهم لعملة البيتكوين، بالإضافة إلى موافقة لجنة الأوراق المالية والبورصات على اطلاق صندوق متداول للعقود الآجلة مدعوم بعملة البيتكوين.

تظهر البيانات التاريخية أن شهر نوفمبر هو الشهر الأفضل أداء لعملة البيتكوين حيث تحقق متوسط عائد استثمار بنحو 66%، الأمر الذي يزيد من الضغط على هذا الشهر.

أداء جيد لعملة إثير وعملة سولانا تحقق رقم قياسي

على مدار الأيام الماضية تحسن أداء عملة إيثر بشكل جيد، فقد سجلت أعلى مستوي لها على الإطلاق عند حوالي 4700 دولار، لكنها سرعان ما فقدت بعضًا من مكاسبها لتتراجع إلى قرابة 4500 دولار.

على الرغم من ذلك، تواصل عملة  سولانا مسيرتها الصعودية محققة رقمقياسي جديد يزيد عن 240 دولارفي وقت سابق اليوم، علاوة على ذلك، تخطتالقيمة السوقية الإجمالية عملة Tetherلتصبح حاليًا رابع أكبر عملة رقمية.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × خمسة =

أوافق على Privacy Policy