البيتكوين يعمق من خسائره ليصل إلى ما دون سعر 56000 دولار

شهدت البيتكوين تراجع كبير حيث سجلت أدنى مستوى شهري عند المستوى 56000 دولار، كما خسرت القيمة السوقية الاجمالية حوالي 400 مليار دولار

شهدت عملة البيتكوين تراجع كبير حيث سجلت أدنى مستوى شهري لها عند المستوى 56000 دولار، كما خسرت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية حوالي 400 مليار دولار في غضون أسبوع،حيث يستمر تصحيح سوق العملات الرقمية في التعمق.

عانت أسعار العملات الرقمية من استمرار تراجعات الأسعار على مدار هذا الأسبوع، وخاصة خلال تعاملات اليوم، مع انزلاق العملة الرقمية الرائدة إلى أدنى مستوى له في خمسة أسابيع عند 55700 دولار،كما تلونت معظم العملات البديلة باللون الأحمر، ونتيجة لذلك خسرت القيمة السوقية الاجمالية نحو 100 مليار دولار اضافية.

يتم تداول البيتكوين حاليًا منخفضًا بنسبة 18.5 % من أعلى مستوى له على الإطلاق، الذي سجله قبل تسعة أيام فقط.

البيتكوين تسجل أدنى مستوى خلال خمسة أسابيع

البيتكوين

منذ أن تجاوزت العملة الرقمية الرائدة أعلى مستوى لها على الإطلاق عند حوالي 69000 دولار خلال تداولات الأسبوع الماضي، سيطرت عمليات بيع قوية على سوق التشفير والتي دفعت العملة الرقمية إلى خسارة ما يقرب من 6000 دولار في دقائق بعد وصولها إلى ذروتها، كما أنها لم تستطيع التعافي بعد يوم واحد واستمرت في التراجع.

ولكنها استطاعت أن تسترد بعض خسائرها في وقت سابق من تعاملات هذا الأسبوع لتتجاوز مستوى الدعم النفسي 66000 دولار لفترة وجيزة،وبرغم ذلك، لم تتمكن على الحفاظ على زخمها الصعودي وانعكست نحو الأسفل لتخسر العملة حوالي 7000 دولار في نفس اليوم، على هذا النحو، لتهبط إلى ما دون 60 ألف دولار للمرة الأولي منذ نهاية شهر أكتوبر.

حاولت البيتكوين لاحقًا التعافي إلا إنها فشلت في عكس الاتجاه، وتعرضت للانخفاض مرة أخرى لتهبط إلى مستوى 55700 دولار مسجلة أدنى مستوى لها في قرابة خمسة أسابيع.

خلال تعاملات اليوم، تمكنت البيتكوين من استعادة بعض خسائرها وتقف حاليًا فوق 57000 دولار، وعلى الرغم من التعافي المحدود إلا أن القيمة السوقية الاجمالية لها أقل بكثير من 1.1 تريليون دولار، كما شهدت هيمنتها على العملات الرقمية البديلة انخفاضًا إلى أقل من 43%.

وعلى مدار السبعة أيام الماضية انخفضت عملة البيتكوين بأكثر من 10%، لتهبط العملة المشفرة إلى ما دون 56 ألف دولار لأول مرة منذ أواخر أكتوبر، حيث تم تصفية الملايين من المراكز الطويلة والقصيرة بسبب التقلبات، بدأ التراجع يوم الاثنين وللمرة الأولى منذ فترة طويلة تحولت معنويات السوق إلى مخاوف.

بطبيعة الحال، كان لهذا تأثير على سوق التشفيربالكامل، حيث أن معظم العملات تقوم أيضًا برسم انخفاضات مكونة من رقمين خلال السبعة أيام الماضية، حيثفقدت عملة الإثيريوم حوالي 10.7%، وانخفض كل من BNB و SOL و ADA و XRP نحو 10% تقريبًا.

خسائر العملات الرقمية البديلة

عانت العملات الرقمية البديلة خلال تعاملات الأسبوع الماضي،وحتى الآن لا يزال أغلبهم في المنطقة الحمراء، وعلى الرغم من ذلك، إلا أن خسائرهم أقل من العملة الرائدة.

انخفضت عملة الإثيريومإلى ما دون 4000 دولار لفترة وجيزة، لكنه يقف حاليًا عند 4150 دولار، كما تراجعت كل من عملة بينانسو Solanaوكاردانو والريبل ودوجكوين واللايتكوين و  Polkadotو ShibaInu بشكل قليل.

انخفضت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية لتصل إلى 2.650 تريليون دولار، حيث خسر اجمالي القيمة السوقية نحو 400 مليار دولار منذ وصوله إلى ذروته التي سجلها قبل حوالي أسبوع.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 6 =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس