البيتكوين والإثيريوم يسجلا أعلى مستوى على الإطلاق

يتحول شهر نوفمبر إلى شهر قياسي حقيقي لمستثمري العملات الرقمية، حيث سجلت كل من البيتكوين والإثيريوم أعلى مستوياتهم على الإطلاق

يتحول شهر نوفمبر إلى شهر قياسي حقيقي لمستثمري العملات الرقمية، حيث سجلت كل من البيتكوين والإثيريوم أعلى مستوياتهم على الإطلاق، كما وصل إجمالي القيمة السوقية لسوق التشفير أيضًا إلى مستوى قياسي جديد، فلأول مرة في تاريخ العملات الرقمية تم كسر حاجز 3 تريليون دولار، كما هو الحال دائمًا مع الارتفاعات الجديدة، يُطرح السؤال حول العوامل الخارجية التي ساهمت في ذلك.

وصلت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق بأكثر من 68000 دولار يوم الثلاثاء الماضي (9 نوفمبر)، ثم تراجعت العملة إلى ما دون 67000 دولار لأنه يصحح الحركة الصعودية الأخيرة واستمرت في الاتجاه الهبوطي لتتداول حاليًا في نطاق 65000 دولار.

حقق سوق العملات الرقمية أداءً هائلاً خلال الأسابيع القليلة الماضية، حيث حققت كل من البيتكوين والإثيريوم مستويات قياسية جديدة كانت هي الأعلى على الإطلاق.

البيتكوين تسجل مستوي قياسي جديد

البيتكوين

يقترب عام 2021 الحافل بالأحداث من نهايته وتنتهز البيتكوين الفرصة لرفع سعرها إلى مستوى قياسي جديد، إذا نظرت فقط إلى الأداء منذ نهاية عام 2020 فقد سجلت أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية زيادة تجاوزت 850%.

ويبدو أنه لا نهاية تلوح في الأفق لفترة طويلة، في وقت مبكر من 8 نوفمبر 2021 ارتفع سعرالبيتكوين إلى مستوى قياسي جديد، بعد يوم واحد، كان هناك ارتفاع آخر هوالأعلى على الإطلاق عند 68.564 دولار، الشيء المثير للاهتمام في الأمر، هو أنه تم الوصول إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق في وقت أقصر بكثير مما كان عليه في الماضي.

يذكر أن البيتكوين وصلت إلى أعلى مستوى لها السابق في 20 أكتوبر 2021، وهذا يعني أن الأمر استغرق ما يقرب من ستة أشهر قبل أن يتم الاحتفال بالوصول إلى أعلى مستوى له، تكشف نظرة على التقويم أنه كان أسرع بكثير هذه المرة، ارتفعت القيمة السوقية للعملة الرائدة إلى 1.3 تريليون دولار.

ارتفاع إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية

أدى الارتفاع الحاد في سوق التشفير بالكامل إلى ارتفاع القيمة السوقية لجميع الأصول إلى أكثر من 3 تريليون دولار لأول مرة، منذ 7 نوفمبر 2021 ارتفع سعر إجمالي القيمة السوقية بشكل حاد من 2.8 إلى 3 تريليون دولار أمريكي في غضون ساعات قليلة، لكن ما أسباب الارتفاع الحالي؟ بالنظر إلى العناوين السائدة، ليس من السهل الإجابة على هذا السؤال.

في حين أن دخول المستثمرين المؤسسيين أو التقارير حول تسلا و MicroStrategy عززت الأسعار في الماضي، لا توجد حاليًا أخبار مماثلة، بدلاً من ذلك، من المرجح أن يكون المزاج الإيجابي للغاية في السوق مسؤولاً عن ارتفاع الأسعار.

قال جي بي مورجان أن العدد المتزايد من المستثمرين من جيل الألفية يمكن أن يدفع البيتكوين إلى 146000 دولار، حصلت مدينة نيويورك على عمدة مؤيد للتشفير، حيث وعد الديموقراطي “إريك آدامز” بجعل المدينة مركز لعملات البيتكوين، ومن خلال تغريدة قال العمدة “فرانسيس سواريز” في ميامي إنه سيتقاضى راتبه القادم بنسبة 100% بعملة البيتكوين.

في غضون الأيام الخمسة المقبلة، من المقرر أن يخضع بروتوكول البيتكوين للانقسام الناعم، يُعرف هذا باسم ترقية Taproot والتي تهدف إلى تحسين خصوصية الشبكة وكفاءتها وقدرات العقد الذكي.

يُنظر إلى هذا على أنه أول ترقية رئيسية منذ أغسطس 2017 حيث قدمت البيتكوين ميزة Segregated Witness (SegWit)، وشهدت إطلاق شبكة Lightning Network، هذه الشوكة الناعمة والترقية لديها القدرة على تعزيز قيمة البيتكوين بشكل أكبر.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + واحد =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس