العملات الرقمية تتعافى سريعًا بعد انتعاش حاد من أدنى مستوياته الشهرية

تلقى سوق العملات الرقمية متنفسًا منذ صباح يوم أمس الأربعاء، حيث تعافت الاسعار من أدنى مستوياتها التي سجلتها يوم الثلاثاء.

تلقى سوق العملات الرقمية متنفسًا منذ صباح يوم أمس الأربعاء، حيث تعافت أسعار الأصول المشفرة الرائدة من أدنى مستوياتها التي سجلتها يوم الثلاثاء.

ارتفع سعر البيتكوين إلى سعر 34000 دولار اليوم الخميس بعد الغوص إلى مستوى 29000 دولار يوم الثلاثاء مسجلًا أدنى مستوى له هذا العام، كما تجاوزت عملة الإثيريوم مستوى2000 دولار بعد أن دفعتها ضغوط عمليات البيع إلى ما يقرب من 1700 دولار يوم الثلاثاء.

اتبعت معظم العملات الرقمية الرائدة الأخرى نفس النمط مسجلة مكاسب من رقمين من أدنى مستوياتها بعد ظهر يوم الثلاثاء.

يأتي هذا الانتعاش بعد أسبوع سجلت فيه جميع الأصول الرقمية انخفاضات قوية، عقب قرار السلطات الصينية بتكثيف حملتها على عمليات التعدين وتداول العملات المشفرة في البلاد.

العملات الرقمية

في الفترة ما بين 15 يونيو و 22 يونيو فقدت عملة البيتكوين ما يقرب من 30%، حيث انخفض سعرها من مستوى 41000 دولار إلى مستوى 29000 دولار، في نفس الفترة، خسرت عملة الإثيريوم ثاني أكبر عملة رقمية في العالم ما يقرب من ثلث قيمتها، وانخفضت عملة بينانس(BNB) بنحو 40% تقريبًا.

سيولة منخفضة في سوق العملات الرقمية

أدى التطور الأخير في سوق العملات الرقمية أيضًا إلى انخفاض النشاط على معظم سلاسل الكتل، مما يعكس انخفاض مستويات التداول.

تعكس بيانات البلوكشين أن النشاط على السلسلة في جميع المجالات منخفض بشكل ملحوظ وبالأخص عملة البيتكوينوالإثيريوم، مع انخفاض معدلات الطلب على مساحة الكتلة لتصل إلى المستويات التي شوهدت لآخر مرة في عام 2020.

على الرغم من أن تراجع معدلات الطلب على المعاملات يشير إلى احتمال هبوطي بشكل عام على سوق التشفير، إلا إنه يشير أيضًا إلى ضعف عمليات البيع عند مستويات الأسعار الحالية.

انخفضت عناوين البيتكوين النشطة بنسبة 24 % من ذروة 1.16 مليون التي شوهدت من مارس إلى أوائل مايو، يبلغ النشاط الحالي 884 ألف عنوان شوهد آخر مرة في هذا الوقت من العام الماضي.

بالنسبة إلى الإثيريوم كان الانخفاض في العناوين النشطة أكبر، أو ما يقرب من 30 % من الذروة القصيرة التي بلغت حوالي 676 ألف عنوان، يرجع الانخفاض في قيم التداول جزئيًا إلى انخفاض الأسعار ولكن أيضًا بسبب انخفاض أحجام التداول.

انخفاض الأسعار بسبب التنظيم الصارم للتعدين في الصين

كانت أسعار البيتكوين تحت ضغط مستمر من قبل السلطات الصينية للتخلص من الأنشطة المتعلقة بالعملات الرقمية، في حين أن الهجوم المستمر لعمال المناجم والارتباطات التجارية هو أحد المحاولات العديدة، إلا أن هذا الحظر الحالي يُخشى لأن تطوير اليوان الرقمي المقترح في مراحل متقدمة، قد يكون الحظر استراتيجية لمنع المنافسة مع العملة المدعومة من الحكومة.

بينما تواصل الصين فرض الحظر، واصل “مايكل سايلور” الرئيس التنفيذي لشركةMicroStrategy إعادة تأكيد ثقته في إمكانات البيتكوينللاعبين في صناعة التشفير والمستثمرين المؤسسيين، أضافت الشركة إلى احتياطيها من العملة الرقمية الرائدةيوم أمس حيث قامت بشراء 13005مقابل 489 مليون دولار تقريبًا، أدى هذا الشراء إلى رفع إجمالي مقتنيات الشركة من البيتكوينإلى 105085 عملة رقمية.

على الرغم من أن تراكم MicroStrategy قد لا يحرك السوق، إلا أنه يمكن أن يلهم مشتري الشركات الآخرين للمراهنة بشكل كبير على العملة، وهو وضع قد يؤثر بشكل جماعي على سعر الأصل.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − أربعة =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس