البيتكوين يرتد من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر

شهدت عملة البيتكوين في الأيام القليلة الماضية تحسنًا في أدائها، حيث سجلت أحدث ارتفاعات لها أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 46800 دولار

شهدت عملة البيتكوين في الأيام القليلة الماضية تحسنًا في أدائها، حيث سجلت أحدث ارتفاعات لها أعلى مستوى في ثلاثة أشهر عند 46800 دولار، ولكنها ارتدت بعد ذلك بحوالي 2000 دولار منذ ذلك الحين، لتصل سعر العملة إلى حوالي 42.7 ألف دولار، بزيادة قدرها 9.5% على مدار السبعة الأيام الماضية، وخلال شهر يوليو اكتسبت قيمة العملة الرائدة نحو 23.5%.

ومنذ يوم الاثنين ارتفع إجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية حوالي 76 مليار دولار ليقف حاليًا عند مستوى 1.9 تريليون دولار.

البيتكوين يرتفع لمستوى جديد في 3 أشهر

البيتكوين

كانت الأيام القليلة الماضية تسير على ما يرام بالنسبة للمضاربين على ارتفاع البيتكوين، بعد أن انخفض الأصل إلى أقل من 43000 دولار يوم الاثنين،يأتي هذا وسط جدل من الحكومة الأمريكية التي فشلت في التوصل لإقراراتفاق على تشريع ضريبي محدد بشأن صناعة العملات الرقمية.

ومع ذلك، تفاعلت عملة البيتكوين بشكل جيد مع هذا الانخفاض واستردت أكثر من 4000 دولار في الساعات التالية إلى مستوى مرتفع بلغ 46800 دولار،ثم تم تداولها في نطاق محدد لفترة من الوقت عند حوالي 45500 دولار، لكنها استطاعت الصمود وجذب مزيد من الزخم الصعودي لتعود للارتفاع مرة أخري، نتيجة لذلك، وصلت إلى أعلى سعر لها وتلامس مستوي 46800 دولار وهوالأعلى منذ 16 مايو، ومع ذلك، فشلت في مواصلة الصعود والحفاظ على زخمها لتتراجع بنحو 2000 دولار بعد ذلك.

حتى الآن، استعادت بعض المكاسب لتقف حاليًا فوق 45000 دولار، واستقرت قيمتها السوقية عند حوالي 850 مليار دولار، بينما تراجعت هيمنتها قليلاً إلى 45%.

مزيد من التنظيمات الجديدة

لم يتلاشى التوتر التنظيمي الذي كان دائمًا عامل رئيسي يهدد أداء العملة، ولكن على مدار العامين الماضيين لم تنخفض بسبب ذلك، لكن المواقف التنظيمية الأخيرة من قبل الصين والولايات المتحدة كانتقاسية وأكثر وضوحًا، حيث كانت الولايات المتحدة على وشك تمرير فاتورة بنية تحتية بقيمة تريليون دولار مع التعديلات التي قد تساعد صناعة العملات الرقمية التي تتعرض للتهديد بعدم النظر فيها، لكنها فشلت في اقرارها.

حيث تحدث مجتمع العملة الرقمية في الولايات المتحدة ضد هذه اللوائح المقترحة، والتي سترى كل من أولئك الذين لديهم القدرة على الإبلاغ عن معاملات التشفير إلى مصلحة الضرائب لفرض الضرائب، أثناء الانسجامتم الثناء على دعم نمو التشفير  ولا يمنع السيناريو بأكمله غالبية مستثمري التجزئة من الاستثمار في البيتكوين.

يتم دعم القفزة في أسعارالبيتكوين أيضًا الموافقة على صندوق برازيلي جديد للتداول في البورصة (ETF) من Hashdex Asset Management يطلق عليه BITH11، تساعد مثل هذه الأحداث في الحفاظ على السوق من الانهيار، وبالتالي تساعد في تعزيز ثقة المستثمرين.

تزايد الاهتمام بالعملات الرقمية

استمر الاهتمام بسوق العملات الرقمية ككل في النمو خلال السنوات الماضية، على الرغم من الامتدادالهبوطي الطويل الذي شهدته عملة البيتكوين بعد انتهاء السوق الصاعدة 2017/2018، إلا أن الاهتمام بالأصل الرقمي لم ينخفض، بدلاً من ذلك، شهد السوق تدفق مستثمرين جدد إلى السوق، ساعدت عوائد الأصول الرقمية أيضًا على جبهة التبني، حيث تفوقت على الذهب والأصول الأخرى في السوق المالية.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تسعة عشر − أربعة عشر =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر