البيتكوين تستطيع الاستقرار عند مستوى $30000 على الرغم من انهيار سوق التشفير العالمي  في الأسبوع الماضي  وتسجيل العديد من العملات الرقمية إلى مستويات منخفضة جديدة

البيتكوين تستطيع الاستقرار عند مستوى $30000 على الرغم من انهيار سوق التشفير العالمي  في الأسبوع الماضي  وتسجيل العديد من العملات الرقمية إلى مستويات منخفضة جديدة، حيث أصبحت قيمة العملة المشفرة تيرا تساوي صفرًا تقريبًا.

خلال الأسبوع الماضي استعادت عملة البيتكوين المستوى النفسي 30000 دولار وارتفعت لتصل إلى 30566.48 دولار، وبرغم ذلك لم تتمكن من الحفاظ على زخمها الصعودي لتسقط مرة أخرى إلى مستوى 29000 دولار، ومن المثير للاهتمام، أنه في حين أن العديد من العملات الرقمية فقدت أسعارها ومراكزها، نمت هيمنة البيتكوين وسط الانهيار لتصل إلى ما يقرب من 45%.

البيتكوين تحاول الحفاظ على مستوى 30 ألف دولار

البيتكوين

منذ مذبحة الأسبوع المنتهي في 13 مايو لم تستطيع العملة الرقمية الرائدة من الاحتفاظ بمستوى الدعم النفسي البالغ 30000 دولار، وخلال الأسبوع الماضي حاولت العملة مرارًا تخطي هذا المستوى النفسي إلا إنها لم تتمكن من القفز فوق 30 ألف دولار وسرعان ما تنخفض لتتداول دونه.

ففي يوم الاثنين (16 مايو) ويوم الثلاثاء (17 مايو) حققت العملة ارتفاعًا لتصل إلى مستوى 31 ألف دولار، ولكنها لم تستطيع الحفاظ على الزخم الصعودي وسرعان ما تراجعت لتنخفض في يوم 19 مايو إلى أقل من 29 ألف دولار.

وفي يوم الجمعه (20 مايو) عاد البيتكوين للصعود مرة أخري وارتفعت بنحو 2000 دولار لتتجاوز مستوى 30 ألف دولار، ومن ذلك الحين، تتذبذب العملة بين الصعود والهبوط في نطاق 29 ألف دولار و30 ألف دولار، وقد تراجعت القيمة السوقية الاجمالية قليلًا لتصل إلى 560 مليار دولار ووصلت هيمنة البيتكون إلى أكثر من 44%.

ومع ذلك، يحذر الخبراء من أنه لا ينبغي أن يكون المستثمر متأكدًا جدًا من ارتفاع سعر البيتكوين بشكل مفاجئ، على الأقل في ظل الظروف الحالية، خاصة وأن حوالي 640 مليون دولار من خيارات البيتكوين  من المفترض أن تنتهي يوم الجمعة ( 20 مايو)، وقد يؤدي هذا إلى مزيد من التراجع إلى أدنى المستويات الأخيرة التي شهدتها العملة، في الوقت نفسه، يقول الخبراء أيضًا أن كل شيء ممكن أن يحدث، فقد تكسر البيتكوين مستوي دعمها أو المقاومة.

على الرغم من أن الاتجاه الصعودي يبدو محدودًا، إلا أن إشارات الزخم لا تزال سلبية، يقع دعم البيتكوين عند سعر 27000 دولار بينما تثبت المقاومة عند 33000 دولار، والتي يمكن أن تبقي المشترين على المدى القصير نشطين في السوق، يمكن للبيتكوين إما كسر دعمها أو كسر المقاومة في الأيام المقبلة.

العملات الرقمية وصلت إلى القاع فهل الانعكاس قريب؟

يتكهن بعض المحللين بأن أسواق العملات المشفرة قد وصلت إلى القاع وأن الانعكاس على الأبواب، بلغت هيمنة البيتكوين ذروتها منذ أكتوبر 2021، وقد برزت في الأسبوع الماضي كأصل عملة مشفرة مهيمنة في السوق الهابطة وتعزى الزيادة الأخيرة في الهيمنة إلى انهيار عملة Terra.

البيان الإيجابي الصادر عن الوزير الروسي حول إضفاء الشرعية على العملة المشفرة كخيار دفع أثار بعض التفاؤل لأسواق التشفير العالمية حيث برزت روسيا كأكبر داعم للعملات المشفرة في الآونة الأخيرة، كما أعلنت شركة Microstrategy أيضًا أنها ستلتزم بإستراتيجية شراء البيتكوين الخاصة بها على الرغم من اضطراب السوق.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − إحدى عشر =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس