البيتكوين يرتفع مرة أخرى،فهل تستعد لاتجاه صعودي؟

عادت البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الرئيسية الأخري للانتعاش خلال الأيام القليلة الماضية، ويتم التداول أقل من 50000 دولار

عادت عملة البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الرئيسية الأخري للانتعاش خلال الأيام القليلة الماضية، ويتم تداول العملة الرقمية الأولى في العالم من حيث القيمة السوقية بأقل من 50000 دولار، ويعتقد العديد من المحللين أنه إذا كان بإمكان العملة تجاوز هذا الرقم والبقاء هناك لبعض الوقت، فقد يكون هناك اتجاه صعودي كبير في طريقها.

وقد أنهت عملة البيتكوين تعاملات شهر مارس بمكاسب تجاوزت 9%، لكنها تبقي منخفضة بأكثر من 1% منذ بداية العام، ومنذ بداية عام 2022 شهدت العملة الرائدة بداية صعبة حيث قضت الأشهر الثلاثة الأولى من العام متقلبة بين مستوي 30000 دولار أمريكي و 40000 دولار أمريكي، اليوم يبدو أن هذا الأداء السيئ قد انتهى أخيرًا فالعملة الآن أقل من 3000 دولار من الوصول إلى علامة 50000 دولار، وهو ما يجعل بعض المحللين يروا أن البيتكوين سينفجر وسيتمتع بسرعة صعودية، وذلك نظرًا للعدد الكبير من المستثمرين المؤسسيين والمؤسسات المصرفية التقليدية التي تدخل مجال التشفير مؤخرًا.

عملة البيتكوين تنفجر مرة أخرى

البيتكوين

إذا وصل سعر البيتكوين إلى 50000 دولار فستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنجاز مثل هذا الأمر منذ ديسمبر من العام الماضي، المحاولات الصعودية المتكررة للعملة تذكرنا بما لاحظه المستثمرون في نهاية 2018 وبداية 2019، فخلال تلك الفترة هبطت العملة إلى مستوى منخفض جديد، ولكن في غضون الأشهر القليلة الأولى من عام 2019 بدأ الأصل في التعافي ولم يمض وقت طويل قبل أن تشهد عملة البيتكوين انتعاشًا قويًا جعل الكثير من المستثمرين يتنفسون الصعداء.

يمكن القول أن الوضع الحالي لا يختلف كثيرًا، في نهاية عام 2021 / بداية عام 2022 بدأت عملة البيتكوين تعاني بشكل كبير، خاصة بعد أن سجلت أعلى مستوى جديد لها على الإطلاق عند 68000 دولار، وتراجعت بشكل حاد وتم تداولها لما يقرب من نصف هذا الرقم في يناير وفبراير من هذا العام، الآن يبدو أن العملة أضافت 10000 دولار أخرى إلى سعرها ومن المحتمل أن تتأرجح مرة أخرى في دائرة الضوء.

يقول أحد المحللين إن FOMO أو الخوف من الضياع سيرفع سعر البيتكوين للأعلى، ويعتقد أن عملة الإثيريوم (ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية والمنافس الأول لعملة البيتكوين) سيواجه شيئًا من “ضغوط العرض” أو النقص الذي قد يؤدي إلى ارتفاع الأصول إلى آفاق جديدة.

ارتفعت عملة البيتكوين بنسبة 25% تقريبًا في الأيام العشرة الماضية، حيث حطمت نطاق 35000 دولار – 45000 دولار الذي تم إيداعها فيه منذ يناير، وتقترب الآن من المستوى المهم 50000 دولار، في حالة ارتفاعه أيضًا من خلال علامة السعر الرئيسية هذه، نتوقع أن يصبح الاتجاه الصعودي الحالي مشحونًا للغاية.

هل سيصبح الإثيريوم عملة نادرة؟

بالإضافة إلى ذلك، تظهر أدلة على أن المستثمرين المؤسسيين بدأوا في دعم البيتكوين بكل قوتهم، لقد أصبح الدعم المؤسسي واضحًا الآن حتى للمستثمرين المؤسسيين، ويشمل البنوك الكبري وصناديق التحوط والمؤسسات الائتمانية وصناديق التقاعد وشركات التأمين وغيرها.

فيما يتعلق بضغوط العرض، أشارت بيانات أنه تم حرق كمية كبيرة من الرموز المميزة للإيثر التي تدعم شبكة الإثيريوم، وبالتالي هناك عدد أقل بكثير ليتم تداولها، ويمكن أن يمنح الأصل مستوى جديدًا من الندرة ويعزز سعره في وقت قريب.

محمد عبدالخالق

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2448#!trpen#Leave a Reply#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

أضف تقييم

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2447#!trpen#Your email address will not be published.#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

3 × 3 =

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2452#!trpen#I accept the Privacy Policy#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر