البيتكوين لا يزال تحت مستوى الدعم النفسي $20000

انخفضت عملة البيتكوين إلى منطقة الخطر في الأسبوع الماضي مما أدى إلى انخفاض أسعار العملات البديلة معها، ووصلت العملة الرقمية الرائدة إلى مستوى 19000 دولار

انخفضت عملة البيتكوين إلى منطقة الخطر في الأسبوع الماضي مما أدى إلى انخفاض أسعار العملات البديلة معها، ووصلت العملة الرقمية الرائدة إلى مستوى 19000 دولار ولا تزال تتداول عند هذا المستوي حتي الآن.

كان ذلك مختلفًا عن الأوقات الأخرى مؤخرًا عندما انخفض سعر البيتكوين إلى أقل من 20000 دولار بشكل مؤقت قبل أن يرتفع، يعتبر النطاق الذي يتراوح بين 19000 و 20000 دولار نقطة محورية محتملة لتراجع أعمق بكثير.

الأخبار السيئة تتوالي في السوق

البيتكوين

وفقًا لمحلل رائد فإن عوامل الاقتصاد الكلي وسوق العملات الرقمية هي المسؤولة عن ذلك، وقال إن تراجع عملة البيتكوين إلى 19000 دولار يعكس الارتباط القوي الأخير بين سوق العملات الرقمية وأسواق الأسهم ويمكن أيضًا أن يكون مرتبطًا ببعض المشكلات التي تحدث مع مقرضي العملات المشفرة.

وأشار إلى أن Voyager Digital أصدرت إشعارًا افتراضيًا بقيمة 675 مليون دولار لصندوق التحوط المشفر Three Arrows والذي يدخل الآن في التصفية، كما تقوم Celsius Network بتجميد عمليات السحب والتحويلات لعملائها البالغ عددهم 1.7 مليون عميل وبعض شركات التشفير الأخرى التي تقوم بالمثل وتسريح الموظفين.

كانت هذه الأخبار السابقة عبئًا على السوق وأضرت بثقة المستثمرين، ومن المحتمل أن تكون البيتكوين لا تزال تبحث عن قاع محلي ويمكن أن تصل إلى مستويات منخفضة جديدة في الأيام القادمة.

شركة Grayscale تقاضي لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية SEC

يبدو أن ضغوط أسعار البيتكوين قد تفاقمت يوم الخميس (30 يونيو) حيث رفضت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) طلب شركة Grayscale لتحويل صندوقها الاستئماني المدعوم بالبيتكوين Grayscale (GBTC) إلى صندوق متداول في البورصة (ETF)، ورد Grayscale برفع دعوى قضائية ضد SEC.

ولكن الدعوى القانونية المرفوعة إلى محكمة الاستئناف الأمريكية في المنطقة التي تغطي واشنطن العاصمة تطعن في القرار، وبرغم ذلك، فإن الحكم ليس مفاجئًا حيث يبدو أن هيئة الأوراق المالية والبورصات لديها بعض الاشكاليات مع العملات المشفرة والتي ستحتاج لبعض الوقت.

هناك العديد من صناديق قانون الأربعين من صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين طويلة الآجل لتنكشف في هذه السوق، لكن لجنة الأوراق المالية والبورصات لم تسمح بمثل هذا المنتج، في الواقع، وافقت لجنة الأوراق المالية والبورصات (SEC) للتو على صناديق الاستثمار المتداولة قصيرة الآجل للبيتكوين والذي يعد الآن بالفعل ثاني أكبر منتج ETF من البيتكوين، في رأي البعض أن هذا يظهر تحيزًا من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات.

وقد أثار رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات “غاري جيسلر” الذي قام بتدريس دورات متعلقة بالعملات المشفرة، غضب صناعة العملات الرقمية بسبب اتخاذه موقف متشدد بشأن الأصول الرقمية.

يقول أحد محللي السوق: “كل هذا يؤخر بشكل فعال المزيد من أموال المؤسسات من اكتساب التعامل مع البيتكوين”، “لكن ذلك اليوم سيأتي في النهاية، ربما تحت إشراف مفوض جديد للجنة الأوراق المالية والبورصات.”

عملة Celsius أكبر الخاسر

وفي الوقت نفسه، كانت عملة شبكة Celsius (CEL) هي الخاسر الأكبر في العملات البديلة يوم الخميس الماضي، حيث انخفضت بنحو 17%

تزامن الانخفاض، مع تقرير أفاد بأن FTX ابتعدت عن صفقة محتملة لدعم Celsius ماليًا أو الاستحواذ على الشركة، وفقًا للتقرير توتر الرئيس التنفيذي لشركة Celsius “سام بانكمان فرايد” من اتفاقية محتملة بعد العثور على “فجوة بقيمة 2 مليار دولار” في الميزانية العمومية للشبكة.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + 12 =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس