العملات الرقمية تنتعش بقيادة عملة شيبا اينو

شهدنا هذا الأسبوع تدفقًا على عملات  memecoins التي احتلت مركز الصدارة في سوق العملات الرقمية وكل ذلك بقيادة عملة (ShibaInu (SHIB

شهدنا هذا الأسبوع تدفقًا على عملات  memecoins التي احتلت مركز الصدارة في سوق العملات الرقمية وكل ذلك بقيادة عملة (ShibaInu (SHIB، وفي الوقت نفسه، وصلت عملة الإثيريوم إلى ذروة جديدة، بينما انخفضت عملة البيتكوين قليلًا عن مستوى 60 ألف دولار.

ارتفع اجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بمقدار 100 مليار دولار في اليوم، حيث تتطلع عملة البيتكوين إلى 60 ألف دولار مرة أخرى ويتم تداول الإيثريوم فوق 4000 دولار.

بعد الانخفاض الهائل في الأسعار يوم أمس، ارتدت العملة الرقمية الرائدة واستردت ما يزيد عن 1000 دولار، تميل معظم العملات الرقمية إلى اللون الأخضر قليلاً اليوم، مع تفوق عملة Dogecoin على الباقي بارتفاع كبير في الأسعار من رقمين.

لا توجد أيام مملة في سوق التشفير، كان هذا الأسبوع الدليل القاطع على ذلك، لذلك دعونا نبدأ مع البيتكوين:

البيتكوين تتداول حول من مستوى $60000

في نهاية الأسبوع الماضي، كانت هناك بالفعل بعض علامات التردد في سعر البيتكوين الذي كان يقترب من 60 ألف دولار حتى يوم الأحد، وعلى الرغم من ذلك، تدخل المستثمرون ودفعوا السعر إلى 64 ألف دولار خلال تعاملات يوم الأربعاء حيث بقي لمدة يوم تقريبًا، ثم شهدنا انخفاضين متتاليين، مما أدى إلى اختبار السعر للدعم حول 58 ألف دولار، ولكن استطاعت العملة الرقمية التعافي لترتفع إلى حوالي 61 ألف دولار حيث يتم تداولها حاليًا،ونتيجة لذلك، استعادت القيمة السوقية للأصل 1.1 تريليون دولار، لكن الهيمنة على العملات البديلة انخفضت إلى 44.5% بعد أن لامست 47% قبل أيام.

يعتبر التراجع الحالي في سعر البيتكوين أمرًا صحيًا لهيكل السوق ويجعل الاتجاه الصعودي أكثر استدامة، تستمر الأسهم في الارتفاع، مما يعطي المزيد من المزايا لاستئناف التجارة المحفوفة بالمخاطر، خاصة وأن الدولار لا يزال في اتجاه هبوطي، يتدفق المال من السندات طويلة الأجل ويتحول إلى أصول محفوفة بالمخاطر.

أداء العملات الرقمية الأخري

أما عملة الإثيريوم هي العملة الرقمية الأخرى التي احتلت مركز الصدارة اليوم، حيث تمكن السعر أخيرًا من كسر أعلى مستوى سابق له على الإطلاق، وبلغ ذروته عند حوالي 4400 دولار.

كل ما سبق يتضاءل مقارنة بما فعلته عملات memecoin وبالتحديد عملة ShibaInu (SHIB) التي يتحدث عنها الجميع الآن، حيث زادت بنسبة 160% أخرى خلال الأيام السبعة الماضية وقلبت عملة Dogecoin من حيث إجمالي القيمة السوقية،  لقد ارتفعت قيمة العملة الرقمية الآن بأكثر من 100000000% في عام 2021، مما يعني أن استثمارًا بقيمة دولار واحد سيكون الآن مليون دولار.

أشارت شركة تسلا عملاق صناعة السيارات الكهربائية في العالم إلى أنها ستعيد النظر في قبول المدفوعات بعملة البيتكوين والعملات الرقمية لسياراتها، حيث أفاد التقرير الفصلي الذي تم تقديمه إلي لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أن تسلامن المرجح أن تعيد النظر إلى قبول المدفوعات بالعملة الرقمية الرائدة.

الجدير بالذكر أن على مدار الأشهر التسعة التي انتهت في سبتمبر قامت الشركة بشراء عملة البيتكوين بما يقدر بنحو 1.5 مليار دولار، وفي نهاية شهر مارس أعلنت الشركة عن قبولها للعملات الرقمية كوسيلة للدفع لمنتجاتها لكنها تراجعت عن ذلك في شهر مايو، وعلقت قائلة إنها من الممكن أن تعيد استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع لمنتجاتها في المستقبل.

وتعتبر شركة تسلا ثاني أكبر شركة تمتلك عملة البيتكوين، بينما تأتي شركةMicroStrategy في المرتبة الأولي في امتلاكها للعملة الرائدة فهي تستحوذ على حوالي 114 ألف بيتكوين تقدر قيمتها حاليًا بنحو 7.4 مليار دولار،وتأتي شركة المدفوعات سكويرفي المرتبة الثالثة حيث تمتلك حوالي 8000 بيتكوين.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية عشر + اثنا عشر =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر