البيتكوين يرتفع فوق 40 ألف دولار في أقل من ساعتين

بدأت البيتكوين خلال شهر فبراير تتداول في نطاق يتراوح بين 38000 دولار و 39000 دولار وارتفع سعرها الى 40 ألف دولار مع نهاية الأسبوع

بعد شهر يناير الصعب بدأت عملة البيتكوين شهر فبراير تتداول في نطاق يتراوح بين 38000 دولار و 39000 دولار وارتفع سعرها إلى ما يزيد عن 40 ألف دولار مع نهاية تعاملات الأسبوع، يتم تداول العملة الرقمية الرائدة الآن بأقل من مستوي افتتاحها في شهر يناير بحوالي 17 % عند 46312 دولار، ومع ذلك، فإنها تتداول حاليًا بأعلي من أدنى مستوى في ستة أشهر عند 33184 دولار بنحو 16% والذي سجلته في 24 يناير.

تمكن سوق العملات الرقمية الإجمالي من استعادة جزء كبير من رأس ماله، مع ارتفاع عملة البيتكوين حاليًا فوق 40 ألف دولار، ومع ذلك، رأينا ارتباطًا خطيرًا بين أداء وول ستريت والعملات الرقمية.

أداء عملة البيتكوين على مدار الأسبوع الماضي

وعلى مدار الأسبوع الماضي تعافى سعر البيتكوين بنسبة تزيد عن 8%، وعلى الرغم من ذلك، كانت الأمور في بداية الأسبوع الماضي تبدو محبطة للغاية حيث فشلت البيتكوين في اختراق مستوي 40 ألف دولار وانخفضت يوم الاثنين، ثم ارتفعت نحو 39 ألف دولار في الأيام التالية، ولكن تم إيقاف هذا أيضًا من قبل المضاربين على الانخفاض الذين دفعوا السعر مرة أخرى إلى ما دون 37 ألف دولار.

لكن كل هذا تغير مع نهاية الأسبوع بشكل نهائي ومفاجئ تمامًا،ففي أقل من ساعتين ارتفع البيتكوين بما يزيد عن 6% لتتداول فوق 40 ألف دولار، لقد تحولت المشاعر من الاكتئاب المعتدل إلى النشوة، ومن المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان هذا اختراقًا وهميًا أم انفصالًا عن الاتجاه الهبوطي الأخير.

وغني عن القول، اتبعت بقية السوق عملة البيتكوين،  فقد ارتفع سعر عملة الإثيريوم بنسبة 22.4 % ليختبر مستوي 3 آلاف دولار، وارتفعت عملة سولانا أيضًا بنحو 23% حيث تم تداولها فوق 100 دولار، بينما ارتفعت DOT بنسبة 12% وتحاول ترسيخ ما يزيد عن 20 دولار، بالطبع، هناك من فشلوا في الاستفادة من هذا الانتعاش مثل عملةBNB التي تم تداولها بشكل ثابت مقارنة بالأسبوع الماضي، من ناحية أخرى، انخفضت عملةLUNA بنسبة 2.3%.

يأتي هذا وسط بعض الارتباط الملحوظ بالأسواق العالمية، ولكن من الجدير بالذكر أيضًا أن هذا الارتباط يبدو أنه توقف في نهاية الأسبوع،حيث ارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير بينما تداولت المؤشرات العالمية مثل ناسداك وستاندرد آند بورز 500 في المنطقة الحمراء.

شركة MicroStrategy تشتري بيتكوين بأكثر من 25 مليون دولار

تواصل شركةMicroStrategy مع مشترياتها المتكررة من عملات البيتكوين، حيث قامت بشراء العملة  بقيمة 25 مليون دولار، ظل عملاق ذكاء الأعمال المدرج في بورصة ناسداك وفيا لوعده للحصول على المزيد من عملات البيتكوين بغض النظر عن ظروف السوق، وقد أعلن الرئيس التنفيذي للشركة عن آخر عملية شراء بقيمة 25 مليون دولار.

وضح الرئيس التنفيذي للشركة”مايكل سايلور”علىTwitter أحدث عملية استحواذ قامت بها الشركة، حيث أنفقت 25 مليون دولار لشراء 660 بيتكوين، وهذا يعني أن متوسط ​​سعر الصفقة كان 37865 دولار، من الجدير بالذكر أن عملية الشراء هذه جاءت في نهاية شهر يناير حيث تجاوز إجمالي مخزونها 125000 اعتبارًا من نهاية ذلك الشهر.

اعتبارًا من الآن، أنفقت الشركة 3.78 مليار دولار للحصول على مجموعة البيتكوين الخاصة بها بمتوسط ​​سعر يبلغ 30200 دولار لكل عملة، جاءت عملية الشراء السابقة في أواخر ديسمبر عندما أنفقت MicroStrategy   نحو 94 مليون دولار لشراء حوالي 1914 بيتكوين.

بصرف النظر عن سايلور، أكد المدير المالي لشركة  Phong Le أيضًا أن الشركة ستواصل شراء العملة الرقمية الرائدة والاحتفاظ بها بغض النظر عما يحدث في السوق من حيث حركة السعر.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × خمسة =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس