سيطر التذبذب على البيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس بعد انخفاضها بالأمس إلى مستوى 57150 دولار عقب اختبار مستوى المقاومة النفسي 60000$

سيطر التذبذب على البيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس بعد انخفاضها بالأمس إلى مستوى 57150 دولار، بعد أن قفزت بالقرب من مستوى الدعم النفسي 60000 دولار في يوم الثلاثاء، وعلى مدار هذا الأسبوع حققت العملة الرقمية الرائدة مكاسب بنحو 6% تقريبًا بعد انخفاضها إلى أدنى مستوى عند 53650 دولار يوم السبت الماضي (27 نوفمبر)، خلال الشهر الماضي فقدت العملة نحو 8% من قيمتها.

وقد تراجعت أسواق الأسهم العالمية والعملات الرقمية يوم الجمعة بعد أن أشارت منظمة الصحة العالمية إلى مخاطر أحدث متغير لكوفيد 19 المسمى “Omicron”، والذي تم اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا.

البيتكوين تعوض خسائرها

البيتكوين

منذ أكثر من أسبوع، تعرضت البيتكوين للانخفاض الحاد حيث وصل السعر إلى 53 ألف دولار، ولكن قبل أيام قليلة استعادت العملة خسائرها، منذ ذلك الحين، اتجهت العملة المشفرة في الغالب للتداول بشكل جانبي، ليس من الواضح في الوقت الحالي الاتجاه الذي قد تتجه إليهالعملة من هذا التوحيد.

في الواقع لقد رأينا في الأسابيع الأخيرة أنه في أوقات عدم اليقين الحقيقي، لم يكن أداء البيتكوين جيدًا كتحوط من التضخم أو أصل ملاذ آمن، ليس هناك شك في أنها أداة رائعة قابلة للتداول وأداة مضاربة للغاية، ولكن من الواضح تمامًا الآن أنها أصل محفوف بالمخاطر وليس أكثر من ذلك، حيث يتم تداول البيتكوين حاليًا كأصل محفوف بالمخاطر أكثر من كونه تحوطًا ضد التضخم.

إذا تسبب هذا البديل الجديد في النفور من المخاطرة في الأسواق، فقد تتعرض البيتكوين لضغط هبوطي خطير، ما لم تكسب قضية التضخم دعم لها مرة أخرى، لا توجد علامة على ذلك حتى الآن، ولكن، كما هو الحال دائمًا مع العملات المشفرة، التي تتمتع بقدرة مذهلة على العثور على حالة الصعود في أي شيء.

الاتجاه الهبوطي علامة على نضج السوق

على الرغم من الانخفاض الأخير، يستمر سوق العملات الرقمية في النأي بنفسه عن الوضع في البيانات المالية التقليدية دون الدخول في وضع تصحيح ربح أعمق، حيث يعد الاتجاه الهبوطيالبيتكوين، إذا لم يتسارع في الأيام القادمة، أن يكون علامة على نضج صحي للسوق دون الإضرار به.

أصبح مستثمرو العملات الرقمية أكثر تطورًا، حيث ينظرون إلى القطاع باعتباره نشاطًا تجاريًا بدلاً من كونه وسيلة لتوفير رأس المال، حيث يمكن للرهان الذي يتم لعبه أن يضاعف الاستثمار.

ارتفعت أسعار البيتكوين بالقرب من 60000 دولار نتيجة للزيادة العامة في مزاج السوق والانحدار في الأسواق المالية، حيث حققت العملات الرقمية أداءً جيدًا بشكل استثنائي في الأشهر الأخيرة، نتيجة لذلك، زادت قيمة المؤسسات التي ترتبط ارتباطًا إيجابيًا بعملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، كما هو موضح مع شركة MicroStrategy.

برزت شركة Microstrategy باعتبارها الشركة الأكثر تعرضًا للاستثمار في عملة البيتكوين في تقريرها المالي، خلال الانخفاض الأخير في أسعار العملات المشفرة اكتسبت الشركة 414 مليون دولار من عملة البيتكوين.

يجب أن يدرك المستثمرون أن MicroStrategy تمتلك حاليًا حوالي 121،044 بيتكوين بقيمة إجمالية تبلغ 7 مليار دولار، إذا استمرت أسعار العملة في الارتفاع بعد انخفاض قصير خلال عطلة عيد الشكر، فقد تتضاعف عائدات الشركة أكثر من أربعة أضعاف، بناءً على متوسط ​​السعر المدفوع لشراء الأصول الرقمية. بعد إعلان MicroStrategy عن شرائها مؤخرًا للعملة الرقمية، قفز سعر سهم الشركة إلى 693 دولار مرتفعًا بنسبة 4.5% تقريبًا.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 4 =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس