البيتكوين ترتد مرة أخرى فوق مستوى 50000 دولار

ارتفعت البيتكوين مرة أخرى فوق مستوى 50000 دولار خلال تعاملات اليوم، لترتفع بأكثر من 5% لتصل إلى 50972 دولار

ارتفعت عملة البيتكوين مرة أخرى فوق مستوى 50000 دولار خلال تعاملات اليوم، لترتفع بأكثر من 5% لتصل إلى 50972 دولار، وتبعت البيتكوين أغلب العملات الرقمية الأخرى التي شهدت ارتفاعات مماثلة أيضًا، حيث سجلت عملة الإثيريوم مكاست تجاوزت ارتفع 3 % لتصل إلى مستوى 4093.64 دولار، وارتفعت عملة Binance بما يزيد عن 4% لتصل إلى 545.81 دولار، بينما أضافت عملة اللايتكوين مكاسب بأكثر من 6% لتتداول عند 163.90 دولار.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، تجاوزت العملة الرقمية الرائدة مستوى 49000 دولار بعد تداولها دون مستوى 50000 دولار لمعظم شهر ديسمبر.

كان أداء العملة مختلط منذ الانهيار الذي حدث في بداية ديسمبر، كان يُنظر إلى الانهيار الأولي على أنه فرصة جيدة للشراء، لكن شهية المستثمرين تراجعت مع استمرار تواجد العملات الرقمية في المنطقة الحمراء، ويشير تحليل المعنويات بين مستثمري التجزئة إلى أنه بينما كان يُنظر إلى الانهيار الأولي على أنه فرصة شراء، فإن هذا الموقف تضاءل خلال الأسابيع التي كانت فيها أسواق العملات الرقمية في المنطقة الحمراء.

أداء البيتكوين على مدار الأسبوع

البيتكوين

لقد رأينا أول محاولة صعودية يوم الأحد، ولكن السعر رفض التداول فوق 48 ألف دولار وعاد إلى 46 ألف دولار، بعد ذلك، بدأت الأمور تبدو إيجابية، وبدأت عملة البيتكوين في الصعود نحو 50 ألف دولار، لقد وصل تقريبًا إلى هذا المستوى المرغوب فيه يوم الأربعاء، لكن لم تستطيع العملة المحافظة على زخمها الصعود لتعود مرة أخرى إلى الأسفل ويتم دفعها نحو 48 ألف دولار.

تغير أداء العملة يومي الخميس والجمعة نحو الاتجاه الايجابي، على الرغم من أن السعر ارتفع من أقل من 49 ألف دولار ووصل إلى أعلى مستوى خلال اليوم عند حوالي 51500 دولار، يتم تداول السعر الآن أقل بقليل من 51000 دولار بزيادة إجمالية تبلغ حوالي 6.5 % في سبعة أيام.

الانتعاش في أواخر ديسمبر

بدأت العملة الرقمية الميعارية في الارتفاع اعتبارًا من 21 ديسمبر فصاعدًا، وبرغم ذلك، تظل المقاييس الفنية للبيتكوين هبوطية قليلاً، على الرغم من أنها بدأت تتفاعل بشكل إيجابي مع زخم السعر.

قد يكون من الحكمة مراقبة مخطط معنويات البيتكوين على وجه الخصوص، بافتراض أننا نرى اختراقًا آخر فوق 50000 دولار في الأيام القادمة، فقد تشير موجة جديدة من نشوة البيع إلى تجدد الخطر على العملة المعيارية.

منذ بداية شهر ديسمبر وعملة البيتكوين تحاول جاهدة لاختراق 50 ألف دولار، وقد ساعد هذا الانخفاض المستمر في المعنويات المتعلقة بالبيتكوين حيث وفرت أرضية خصبة لاستعادة الأسعار، وهذا ما نراه حاليًا عندما ارتدت الأسعار مرة أخرى فوق مستويات 50 ألف دولار.

وقد اشترت شركة MicroStrategy للأعمال ما مجموعه 122،478 عملة بيتكوين منذ الربع الثالث من عام 2020 حتى الآن، وقالت في عرض تقديمي للمستثمرين الأسبوع الماضي إنها “تنشئ عائلة من الأدوات المدعومة من البيتكوين باستخدام الطيف الكامل عبر هيكل رأس المال”، مضيفًا أن الشركة “ستواصل الاستفادة من ميزانيتنا العمومية كأصل لشراء المزيد من العملة الرائدة”.

وفقًا للعرض التقديمي، يعتقد المسؤولون التنفيذيون في الشركة “أن الوقت ما زال مبكرًا” في دورة اعتماد البيتكوين، فالبيتكوين جزء صغير جدًا من أصول العالم، وإن زيادة التبني المؤسسي سيؤدي إلى ارتفاع الأسعار، استشهد العرض التقديمي بتوقعات المحللين بأن سعر البيتكوين يمكن أن يتجاوز 100000 دولار وأن سعر البيتكوين المستهدف في غضون خمس سنوات يبلغ 500000 دولار.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + 1 =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس