البيتكوين يتداول في نطاق ضيق فهل سيعاود الصعود؟

تشهد البيتكوين حالة من الاستقرار النسبي حيث يتم تداولها في نطاق يتراوح بين 43000 دولار و 45000 دولار، حيث ينتظر السوق تلميحات قد تثير زخمًا صعوديًا أو هبوطيًا

تشهد البيتكوين حالة من الاستقرار النسبي حيث يتم تداولها في نطاق يتراوح بين 43000 دولار و 45000 دولار، حيث ينتظر السوق تلميحات قد تثير زخمًا صعوديًا أو هبوطيًا، وقد أضافت العملة قيمة سوقية اجمالية بنحو 0.51% لتصل إلى 1.99 تريليون دولار خلالتعاملات اليوم، ويتوقع المحللون أنه إذا استمرت العملة الرقمية الرائدة في الارتفاع، فيمكن مواجهتها بمستوى مقاومة شديد عند 46000 دولار – 48000 دولار، وفوق هذا المستوى ومن المحتمل أن تشهد ضغطًا كبيرًا نحو مستوى 50 ألف دولار أمريكي.

كانت عملة البيتكوين في حالة هبوط تدريجي منذ نوفمبر عندما أعلن البنك الاحتياطي الفيدرالي نواياه لتشديد السياسات النقدية، ولكن في 21 يناير هبطت أقدم عملة مشفرة إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر لتصل إلى منطقة 33000 دولار، بعد حوالي أسبوعين، في 4 فبراير أثارت أرقام التوظيف الأمريكية التي جاءت أفضل من المتوقع ارتفاعًا لمدة أربعة أيام، نما خلاله ملك العملات الرقمية بنسبة 18%.

البيتكوين يتداول أعلى مستوى 44 ألف دولار

Screenshot 1 1

بعد أن وصلت البيتكوين إلى أدنى مستوى لها في ستة أشهر في يناير ارتدت بنسبة 36.5% في أسبوعين، لتتداول حاليًا بالقرب من مستوي 45000 دولار.

خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي لم تكن عملة البيتكوين قادرة على اختراق 46000 دولار ومواصلة تعافيها الذي شهدته في الأسبوع الذي يسبقه، واتجهت العملة للأسفل خلال عطلة نهاية الأسبوع وانخفضت إلى ما دون 42000 دولار في عدة مناسبات في غضون أيام قليلة.

ومع ذلك، تمكنت عملة البيتكوين من عكس اتجاهها الهبوطي والحفاظ على زخمها الصعودي وبدأت في استعادة قوتها بعد ارتدادها إلى مستوي 42000 دولار، ونتج عن ذلك إضافة 2000 دولار في يوم أمس، لكن الأصل استمر في الارتفاع في الساعات التالية واقترب من 45000 دولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، وعلى الرغم من رفضهااجتياز مستوي 45000 دولار، ظلت عملة البيتكوين أعلى من 44000 دولار.

على هذا النحو، تقترب القيمة السوقية الاجمالية لعملة البيتكوين من 850 مليار دولار بعد أن انخفضت إلى أقل من 800 مليار دولار قبل أيام قليلة.

وزير المالية الروسي يقول إن حظر العملات الرقمية يشبه حظر الإنترنت

يعتقد وزير المالية الروسي “أنطون سيلوانوف” أن حظر العملات الرقمية مثل حظر الإنترنت، فهو مستحيل بنفس القدر، تعد روسيا واحدة من الدول التي لا يزال فيها الوضع التنظيمي لبيتكوين وسوق العملات الرقمية العام مشكوكًا فيه في أحسن الأحوال، ومع ذلك، يبدو أن وزير المالية أنطون سيلوانوف لا يعتقد أن حظرها هو خيار مطروح على الطاولة.

يريد البنك المركزي أخذ الأصول الرقمية والعملات الرقمية وحظرها بحجة أن هذا يخلق مخاطر، ويمكن أن “يصيب” المؤسسات المالية والبنوك ويخلق سوق تسوية مبهمة، جادل سيلوانوف بأن المخاطر التي يتحدث عنها البنك المركزي مفهومة، لكنه أكد مرة أخرى أن حظر القطاع أسوأ بكثير من تنظيمه، وهذا يتماشى مع التصريحات الأخيرة للسلطة.

في وقت سابق في فبراير أعلنت الحكومة الروسية أن الوزارة تقوم بإعداد مسودة قانون وحتى تعريف العملة المشفرة على أنها “نظير للعملات”.

ومع ذلك، لا يوجد حتى الآن حل بعد اجتماع بين إلفيرا نابيولينا (رئيس بنك روسيا) وأنطون سيلوانوف وديمتري جريجورينكو (نائب رئيس الوزراء)، حيث ناقشوا الوضع في اجتماع مشترك لكنهم فشلوا في التوصل إلى اتفاق.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × أربعة =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس