البيتكوين يتراجع والاتحاد الأوروبي يرفض مقترح حظر العملات الرقمية

تعرضت البيتكوين لتقلبات قوية على مدار الأسبوعين الماضيين، في هذه الفترة ارتفع سعر البيتكوين متجاوزًا 40 ألف دولار مرتين

تعرضت البيتكوين لتقلبات قوية على مدار الأسبوعين الماضيين، في هذه الفترة ارتفع سعر البيتكوين متجاوزًا 40 ألف دولار مرتين، ومع ذلك، فقد فشل في الاحتفاظ به وكان يتداول تحت هذا المستوي في ظل استمرار الضغوط، حيث تتصاعد التوترات الجيوسياسية العالمية غير المواتية بالإضافة إلى مستويات التضخم المتسارعة.

ومع ذلك، إذا أصبح التراكم الهائل لصفقات البيع صحيحًا، فيمكننا أن نرى البيتكوين يتجه إلى أقل من 35000 دولار وعلى طول الطريق إلى 30000 دولار، لم يستبعد العديد من المحللين احتمال أن يتلامس سعر العملة مرة أخرى دون مستويات 30 ألف دولار.

البيتكوين

مع أرقام التضخم المتزايدة سيستمر تقلب السوق في المستقبل، من المتوقع أن يقوم البنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة في الأسابيع والأشهر المقبلة وهذه المرة قد تكون أكثر حدة بسبب ارتفاع التضخم، وبينما تقدم البيتكوين استثمارًا كبيرًا على المدى الطويل، من الضروري التحلي بالصبر مع كل التقلبات قصيرة المدى.

الاتحاد الأوروبي يرفض حظر إثبات العمل بعد رد فعل عنيف

صوت البرلمان الأوروبي ضد اقتراح مثير للجدل لحظر جميع إثباتات العمل وسط رد فعل عنيف واسع النطاق، وقد أشاد عضو البرلمان الأوروبي “أوندريج كوفاريك” الذي يعمل في لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية (Econ) بالقرار بقوله: “رفضنا للتو اقتراحًا يدعو إلى حظر تداول العملات الرقمية مثل البيتكوين في الاتحاد الأوروبي”.

بعد ظهر يوم الاثنين (14 مارس) نصت وثيقة الاقتراح الأسواق في تنظيم الأصول الرقمية(MICA): “على مزودي الأصول المشفرة ألا يقدموا خدمات ذات صلة بأي شكل بأصول التشفير التي لا تلبي المعايير البيئية ومعايير الاستدامة وفقا للمادة 3 أ”.

كانت Econ تبحث في التعدين وشراء وتداول العملات المشفرة PoW والمخاوف بسبب المتطلبات البيئية لتكنولوجيا إثبات العمل، ولكن نظرًا لأن غالبية العملات الرقمية الرئيسية بما في ذلك البيتكوين والإيثيريوم تعمل وفقًا لإجماع إثبات العمل، فإن مثل هذا الحظر سيكون له عواقب بعيدة المدى وسيصبح موضوع انتقادات على مستوى السوق.

الرئيس الأمريكي يقر أمر تنفيذي لدعم البيتكوين

سيوجه الأمر التنفيذي إلى الوكالات الفيدرالية من أجل صياغة لوائح العملات الرقمية التي تضمن الابتكار المسؤول في الأصول الرقمية، وقد أثر ذلك على سعر البيتكوين الذي حقق ارتفاع بنسبة 8.46 % يوم الأربعاء (9 مارس) ليتجاوز مستوي 42000 دولار، ولكنها تراجعت بعد فترة لتتداول دون مستوي 40000 دولار.

ستركز جهود “الحكومة بأكملها” لتنظيم صناعة التشفير على الاستقرار المالية وحماية المستهلك من الاستخدامات غير المشروعة والاحتيال وحماية الاستقرار المالي العالمي، بالإضافة إلى القيادة في القطاع المالي العالمي وتعزيز الابتكار المسؤول.

وفي إطار تقديم أسباب التطوير، تم توضيح أن الأصول الرقمية بما في ذلك العملات المشفرة قد شهدت نموًا هائلاً في السنوات الأخيرة، حيث تجاوزت سقف السوق البالغ 3 تريليونات دولار في نوفمبر الماضي وارتفع من 14 مليار دولار قبل خمس سنوات فقط، وتشير الدراسات الاستقصائية إلى أن حوالي 16 % من الأمريكيين قد استثمروا أو تداولوا أو استخدموا العملات المشفرة.

علاوة على ذلك، فإن أكثر من 100 دولة تستكشف أو تجرِّب العملات الرقمية للبنوك المركزية (CBDCs)، وهي شكل رقمي للعملة السيادية للبلد.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ثمانية + تسعة عشر =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر