تداول الفوركس هو إختصار لمفهوم  صرف العملات الأجنبية. معظم الأشخاص سوف تكون على دراية بمفهوم  تبادل العملات الأجنبية أو صرف العملات الأجنبية من خلال تحويل أموالهم إلى عمـــــــــــلة أخرى عند الذهاب في عطلة أو القيام بأعمال تجارية. سوق العملات الأجنبية هو أكبر سوق مالي في العـــــــــــــــــــالم حيث يقدر حجمه بحوالي 4 تريليون دولار يتم تداولها يوميا، وهذا الرقم لا يشمل الكثير من المشتقاتالتجارية وهذا يعني أن الرقم الحقيقي هو أعلى على الأرجح. وتشير التقديرات إلى أن 70٪ من حجــــــــــــــــــــــم التداول اليومي يمكن التكهن به ، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من أزواج العملات تطفـــــو بحرية ضد بعضها البعض (سعر الصرف يذهب صعودا وهبوطا) هذا يعطي المتداولين والمضاربين الفرصـــــــــة لتحقيق أرباح كبيرة عندما يتحول سعر الصرف إلى صالحهم. على سبيل المثال لنفترض أن المــــــــــــتداول تكهن أن الدولار الأمريكي سوف يرتفع مقابل الجنيه البريطاني لسبب أو لآخر. فسوف يكون بإمــــــــــــــــــــكانه الذهاب بعد ذلك إلى الأسواق المفتوحة وشراء 100,000 دولار أمريكي باستخدام الجنيه كعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــملة أساسية.  لحسن الحظ لدينا مثال عن متداول أرتفع معه سعر الدولار الأمريكي من 1,63-1,65، ممــــــــــــــــــــا جعل المتداول يحقق ربحا قدره 0.02 يورو لكل دولار محققا ربح إجمالي يبلغ 2000 يورو. هناك تداول بالفوركس يكون لفتره قصيره جدا مع بعض الأشخاص التي تبقي مراكزهم في كثــــــــــــــــــــــــــير من الأحـــــــــــــــــــــــيان مفتوحة لبضع دقائق فقط. باستخدام مؤشرات واستراتيجيات مختلفة لتحديد ما ما يمكن تــــــــــــــداوله الآن. في المراكز طويلة المدى تكون التغييرات في أسعار صرف العملات الأجنبية متأثره بعدد من العوامل الاقتصادية المختلفة بما فيها النمو الاقتصادي، والسياسة المالية والنقــــــــــــــــــــــــــــــــــــدية الحكـــــــــــــــــــــــــومية والموازين التجارية والتي تؤثر في النهاية على سعر الصرف الأجنبي. في حين أن هــــــــــــ

فوركس

ــــــــــــناك بعــــــــــــــــــــــــــض المتداولين الذين يتخذون مراكزعلى المدى الطويل بناء على هذه الأسس، إلا أن غالبية المتداولين الأفراد يتخذون مراكز ذات مدى أقصر بكثير.

تداول العملات الأجنبية يمكن أن يكون مربحا جدا، من خلال ما حدث مع جورج سوروس وجو لويس جود حيث ربح كلاهما مليار دولار في غضون يوم عندما قاما بالتنبؤ بشكل صحيح بأن سعـــــــــــــــــــــــــــــــر الجنيه البريطاني سينخفض. هذه المكافآت المحتملة هي ما تجذب الكثيرين لتداول العملات الأجنبيــــــــــــــــــــة، ولكن هناك أيضا مخاطر كبيرة لتداول العملات الأجنبية وهذا يعني إننا لا ننصح به للأفراد الذين لا يمكنهم تحمل خسارته التجاريه.

لماذا يتم التداول بالفوركس

لماذا اتداول بالعملات سوال ينسال كثير فدعوني اعرض لكم بعض ميزات التداول بالفوركس او العملات الاجنبية اولا الفوركس اكبر سوق من حيث كمية الاموال المتداولة ثانيا هذا السوق متاح للجميع و ليسس حكر على جهة ما فقط و متاح جمبع الاشخاص مهما كان حجم راس مالهم صغير او كبير ثالثا السوق مفتوح ٢٤ ساعة لمدة خمس ايام بالاسبوع رابعا امكانية التداول بالرافعة المالي

حيث أنه يتم تداول الفوركس على نحو كبير حول العالم، فهناك فرصة واضحة للربح من كلاً من ارتفاع وانخفاض الأسعار. وهذه هي الميزة الرئيسية لتداول الفوركس، وهي ميزة ستجعلك تربح من تداول الفوركس في الأسواق الصاعدة والهابطة – يرجى أيضاً الرجوع لتحذير المخاطر.
سيولة السوق
حيث أن هناك تدفق كبير لتداول الفوركس، فإن الأسعار شفافة جداً. وحيث أن به سيولة كبيرة، فعلى الأرجح لن تصطدم بنقطة أسعار حادة أو مفاجئة جداً ضدك، أو عدم قدرتك على الخروج من المركز.
تداول 24 ساعة
يمكنك تداول الفوركس وقتما تشاء، ليلاً أو نهاراً. كما أنه ليس هناك أيضاً توقفات في أثناء اليوم، وليست هناك مخاطر بإعادة فتح المنتجات مع فجوة كبيرة وتحقيقك لخسائر كبيرة.
إتاحة المعلومات
حيث أن الفوركس يتم تداوله على نحو عريض، فإن حجم المعلومات المتاحة بشأن تداول الفوركس ضخمة للغاية.
قوة شرائية ضخمة ومشاركة بالسوق
بسبب السيولة الهائلة، يمكنك أن ترى معدلات تداول يومية كبيرة، مما يعطيك الفرصة لجني عائدات مناسبة سريعاً.
أسعار تنافسية
حجم وطبيعة تداول الفوركس يجعل لديه مناعة ضد التلاعب في السوق والتداول من الداخل.

كيف يمكنك تداول الفوركس عبر الإنترنت

أصبح الفوركس واحد من الأدوات الأكثر شعبية بالنسبة للأفراد الذين يرغبون في التداول في الأسواق المالية. ويرجع هذا جزئيا إلى حقيقة أن أسواق العملات الأجنبية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا خلال الأسبوع وهذا يعني أن الأشخاص يمكنهم التــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــداول أثناء أداء التزاماتهم نحو الـــــــــــــــــــــعمل والأســـــــــــــــــــــــــــــــــرة.

الأفراد الذين يقومون بالتداول يشــــــــــــــــــــــــــــــــــار لهم بعملاء التجــــــــــــــــــــــــــــــــــــزئة وهم قادرون على التداول في أسواق الفوركس مباشرة أو من خلال عدد من الأدوات المختلــــــــــــــــــــــــــــــــــــفة. في الولايات المتحدة يكون تاجر التجزئة محدود حقا بهامش التداول، والذي ينطوي على تداول العملات الأجنبية مباشرة ولكن من خلال توفير التاجر جزء من الأموال بالبداية. هذه الأماكن الأخرى لديها مجموعة واسعة من الخيارات عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية، على سبيل المثال تلك الموجودة في أوروبا يمكـــــــــــــــــــــــــــنها تداول الفوركس من خلال استخدام العديد من المشتقات المالية المختلفة. الأكثر شعبية الآن هي عقـــــــــــــــــود الفروقات (CFD)، والتي لديها ميزة تسمح للعميل بتحقيق قدر كبير من النفوذ يسمح للمتداول بتولي مراكز أكبر بكثير مما سيكون قادرا عليه. وزيادة كل من المكافآت والمخاطر المصاحبة لتداول العملات الأجنبية. طريقة أخرى لتداول العملات الأجنبية وهي طريقة ذات شعبية متزايده وهي استخدام الخيارات الثنائية، التي تقدم رواتب ثابتة وتتطلب فقط التنبؤ ما إذا كان السعر سوف يرتفع أو ينخفض في السعر خلال فترة زمنية معينة.

كما توفر أسواق صرف العملات الأجنبية فرصة مثيرة لأولئك الذين يريدون التداول بأنفسهم . حقيقة أسواق الفوركس هي عملها لمدة 24 ساعة يوميا وهذا يسمح للكثير بالدخول إلى السوق والتداول به أثناء أداء كافة الالتزامات الأخرى. هذا يحدث جنب

Ahmed A.
آخر المشاركات التي كتبها Ahmed A. (اظهار الكل)

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × ثلاثة =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس