البيتكوين تقفز أعلى 13000$ مسجلًا مستوى قياسي جديد خلال عام 2020

خلال الأيام القليلة الماضية أظهرت عملة البيتكوين زخم صعودي متتالي جعلها تقفز عاليًا مخترقة مستوى المقاومة 12000 دولار، لتبلغ ذروتها اليوم على بعض الأخبار الإيجابية القادمة من باي بال أكبر معالج للدفع عبر الإنترنت في العالم مسجلة مستوى قياسي جديد لهذا العام عند 12800 دولار.

ومع اقتراب البيتكوين من منطقة 13000 دولار ظلت العملة المشفرة أعلى من 10000دولار لمدة 87 يوم على التوالي مما يعني كسر 62 يومًا في عام 2017.

البيتكوين

تزايدت هيمنة العملة المشفرة الرائدة في العالم على السوق بشكل كبير خلال الأيام القليلة الماضية التي تبلغ الآن 61.٪ بارتفاع بنسبة 3٪ عن الشهر الماضي، كما ارتفع اجمالي القيمة السوقية للعملات الرقمية بنحو 5.6 ٪ لتحوم فوق 379 مليار دولار.

أداء فصلي ضعيف

لم تكن نهاية الربع الثالث رائعة بالنسبة لمتداولي البيتكوين Pepperstone ، ولكن كان ذلك متوقعًا لأن شهر سبتمبر لم يكن شهرًا مربحًا، فطوال شهر سبتمبر بأكمله كان سعر البيتكوين راكدًا إلى حد ما مع بعض الاستثناءات الطفيفة، أصبح هذا سببًا لتزايد المخاوف بين محللي وتجار العملات المشفرة وكثير منهم كانوا قلقين من أن السعر سيتجه هبوطيًا.

تغير كل هذا في 6 أكتوبر عندما بدأت العملة تتخذ منحني صعودي، منذ ذلك الحين ارتفع السعر بأكثر من 2000 دولار مع الزخم الذي بلغ أعلى مستوياته اليوم عقب الأخبار الرئيسية التي وردت من باي بال.

باي بال تدعم البيتكوين

أعلن أكبر معالج للدفع عبر الإنترنت في العالم “باي بال” أنه سيمكن عملائه من شراء وبيع وتخزين البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى في أقرب وقت “الأسابيع المقبلة” للحسابات في الولايات المتحدة والنصف الأول من عام 2021 للبلدان الأخرى، وتعد باي بال أكبر مؤسسات الاستشارات المالية المستقلة والتكنولوجيا المالية في العالم.

وقالت الشركة بأنها تعمل مع البنوك المركزية وتفكر في جميع أشكال العملات الرقمية ويمكن لـ PayPal أن يلعب دورًا، ويأمل الرئيس التنفيذي أن تشجع هذه الخدمة على المزيد من استخدام العملات الافتراضية بالإضافة إلى إعداد شبكتها للعملات الرقمية للبنك المركزي (CBDCs).

يقول محللون أن هذه الخطوة رئيسية وهامة للأمام نحو التبني الجماعي للعملات الرقمية، كما أن السرعة الفائقة لرقمنة الاقتصادات وكل جانب من جوانب حياتنا بما في ذلك الحياة المالية، تُظهر أنه سيكون هناك طلب متزايد على الأموال الرقمية والعالمية بلا حدود وهي خصائص متأصلة في أمثال البيتكوين.

يعتقد المحللون أن الاتجاه الحالي هو بداية دورة صعود جديدة للعملة المشفرة الرائدة مع الأخذ في الاعتبار أن العملة تعافت بسرعة من الأخبار السلبية الأخيرة بما في ذلك رسوم BitMEX وتحقيقات بورصةOKEx، كما أن الوضع الاقتصادي المتوتر سيؤدي إلى ارتفاع سعر البيتكوين إلى أعلى المستويات.

في نفس الوقت، من المتوقع أن تعاني الأسواق المالية التقليدية مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع دخول الموجة الثانية الكثير من دول العالم.

هناك أربعة عوامل يُعتقد أنها ستقود الأسواق وهي الانتشار المتزايد لفيروس كورونا واتفاق التحفيز الثاني الذي اقترحته الإدارة الأمريكية وسياسة البنك الاحتياطي الفيدرالي والانتخابات الرئاسية الأمريكية.

قد تؤدي التطورات غير المعروفة في الانتخابات المتنازع عليها إلى نتيجة فوضوية، مما يؤدي إلى المزيد من المخاوف بين المستثمرين، مثل هذه الظروف قد تؤدي إلى انخفاض حاد في الأسعار بين الأصول المالية التقليدية،وقد تظهر البيتكوين بأنها الفائزة.

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ستة عشر + اثنا عشر =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر