البيتكوين يحقق أكبر مكسب أسبوعى منذ تموز/ يوليو الماضى

تنفست أسواق العملات الرقمية الصعداء خلال تعاملات الأسبوع الماضى بعد الخسائر الفادحة التى تكبدتها على مدار عدة أسابيع متتالية، فقد استطاعت عملة البيتكوين تحقيق أول وأكبر مكسب أسبوعى منذ تموز/ يوليو الماضى بارتفاع بنسبة 23% لترتفع من مستوى 3200 دولار لتصل فوق مستوى 4000 دولار، كما سجلت عملة الإثيريوم مكاسب بلغت نحو 40% لتتداول فوق مستوى 100 دولار مسجلة أول وأكبر مكسب أسبوعى منذ تموز/ يوليو الماضى، كما حققت العملات الرقمية الأخرى مكاسب كبيرة خلال الأسبوع الماضى.

تأتى تلك المكاسب القوية ضمن عمليات التعافى من المستويات المنخفضة التى سجلتها العملات الرقمية خلال الأسابيع القليلة الماضية، بالإضافة إلى تحسن مستويات الطلب على شراء العملات الرقمية نتيجة دخول بعض المستثمرين بغرض الاستفادة من الأسعار المنخفضة.

402

وقد ارتفع متوسط حجم التداول اليومى ليصل إلى 18 مليار دولار من 10 مليار دولار، أما بالنسبة لاجمالى القيمة السوقية فقد أضاف السوق 45 مليار دولار بعد تراجعه لأدنى مستوياته منذ آب/ أغسطس 2017 عند 101 مليار دولار.

وبالرغم من المكاسب التى حققتها عملة البيتكوين إلا أنها لا تزال متراجعة بنحو 80% من أعلى مستوياتها على الاطلاق التى سجلتها فى كانون الأول/ ديسمبر 2017 عند قرابة 20000 دولار.

ومن بين الأخبار الايجابية التى دعمت سوق العملات الرقمية خلال الأسبوع الماضى الأخبار التى ذكرتها وكالة بلومبرج يوم الخميس الماضى حيث قالت أن شركة فيسبوك عملاق مواقع التواصل الاجتماعى تنوى اطلاق عملتها الرقمية الخاصة بها ليتم استخدامها فى خدمة رسائل تطبيق واتس آب، بهدف استغلالها فى تحويل الأموال التى تتم داخل التطبيق، وتستهدف الشركة دولة الهند لبدء تطبيق عملتها الرقمية.

فى اليابان أعلنت وكالة الخدمات المالية FSA عن موافقتها بإعطاء بورصة كوينشيك رخصة للتشغيل، وذلك بعدما نجحت البورصة فى الامتثال لقوانين الهيئة التنظيمية وتطبيقها بصرامة وبالأخص اجراءات حماية العملات ومكافحة غسيل الأموال، وذلك عقب استحواذ مجموعة Monex على بورصة كوينشيك.

الجدير بالذكر أن بورصة كوينشيك قد تعرضت للاختراق وتمت سرقتها بقيمة 530 مليون دولار فى كانون الثانى/ يناير الماضى.

فى المقابل، ذكرت تقارير أن هونج كونج ستعمل على مزيد من تشديد الاجراءات التنظيمية على العملات الرقمية، حيث ستُفرض على البورصات المحلية التى كانت لديها أكثر من %10 من الأصول للعملات الرقمية عدة اجراءات للحصول على ترخيص، من أجل السيطرة على عمليات الاحتيال وغسيل الأموال.

ذكر تقرير من مؤسسة Blockchain Transparency Institute أن التداولات المزيفة لا تزال تسيطر على أغلب أحجام تداولات عملة البيتكوين، ووفقًا للتقرير أن التداول المزيف بلغ نحو 80% من أفضل وأكبر 25 زوج من العملات الرقمية من حيث القيمة السوقية، وهذا ما يُعرف بغسيل التداول وهو نوع من أنواع التلاعب فى الأسواق الذى يهدف إلى خلق نشاط مضلل فيها.

 

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر + عشرة =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر