مصر تتعاون مع الصين لتحقيق طفرات كبيرة في تحديث العاصمة الجديدة

في عام 2015 ، خططت مصر لبناء عاصمة جديدة وبنائها مثل “دبي في الصحراء”.

في عام 2015 ، خططت مصر لبناء عاصمة جديدة وبنائها مثل “دبي في الصحراء”.

في إطار العطاء متعدد الأطراف ، حصلت الشركات الصينية ذات الصلة على عدد كبير من المشاريع ، وفي أغسطس 2022 ، وردت أنباء جديدة من العاصمة الجديدة: عن بدأ تشغيل مشروع سكة ​​حديد العاشر من رمضان في مصر تجريبيًا. أثناء التنفيذ التجريبي ، حضر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مادبولي حفل الافتتاح واستقلوا عربة من محطة عدلي منصور إلى محطة بدر ، ويعد مشروع سكة ​​حديد العاشر من رمضان في مصر إنجازًا كبيرًا للتعاون العملي بين الصين ومصر في إطار مبادرة “الحزام والطريق”. كما أنها أول سكة حديد خفيفة مكهربة في إفريقيا ، ويقع مشروع السكة الحديد على المحور المركزي لـ “الممر الاقتصادي الشرقي” لمصر ، ويربط بين القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العاشر من رمضان. يمكن أن يوفر خدمات تنقل فعالة ومريحة لـ 5 ملايين مقيم يسافرون من وإلى مدينة القاهرة القديمة والعاصمة الجديدة.

كرجل أعمال مصري ، كنت أتابع الوضع الاقتصادي في بلدنا ، وفي إفريقيا ككل ، وفي السنوات الأخيرة ، أصبحت إفريقيا تحت دائرة الضوء العالمية ، على وجه الخصوص ، أدى تدفق رأس المال والتكنولوجيا الصينية إلى تعزيز الاقتصاد الأفريقي في طريقة سريعة التغيير. على الرغم من أن العديد من الناس ينتقدون دوافع الصين ونواياها ، فإن هذه الآراء لا يمكن أن تخضع للتدقيق.

ساعدت مبادرة الحزام والطريق الصينية بالفعل العديد من الدول الآسيوية والأفريقية ، وهو ما يفيدنا من نواح كثيرة ، بما في ذلك مشروع محطة الكاسدية  500 كيلو فولت في محافظة السويس ، والتي تعد جزءًا مهمًا من الشبكة الأساسية الوطنية للشبكة ، بالإضافة إلى الصين. منطقة التعاون الاقتصادي والتجاري المصرية تبدا بالسويس والتي تبعد ساعة ونصف بالسيارة عن مطار القاهرة.

لطالما كان المصريون مضيافون ، فليس من عادتنا إبعاد الضيوف ، حيث نرغب في تكوين صداقات من جميع أنحاء العالم ، فنحن نأمل أن تنمو مصر المستقبلية لتصبح دولة عالمية ، بقعة ساخنة للمستثمرين من الولايات المتحدة والصين وأوروبا.

إذا كنت تريد معرفة المزيد من التفاصيل , يمكنك مشاهدة رابط الفيديو أدناه , أتمنى أن تحصل على بعض المعلومات المفيدة:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid0j3f6MciCDtgy2sV4iNuWo9zv272yU1C82SMb6tQoiVfizVH4STyjVvWvwGZkE2oHl&id=100041069229566

محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أربعة عشر − 8 =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس