أخبار الفوركس وأهم الأحداث على الأجندة الاقتصادية هذا الأسبوع 31 يوليو الى 4 أغسطس

أخبار الفوركس – اختتم الدولار الأمريكى تداولات جلسة يوم الجمعه الماضية متكبدًا خسائر فادحة أمام العديد من العملات الرئيسية الأخرى، وقد سجل مؤشر الدولار هبوطًا بنحو 0.61% ليتداول عند مستوى 93.20 نقطة وهو الأدنى مستوى منذ 11 شهر.

وقد تكبد المؤشر خسائر خلال شهر تموز/يوليو حتى الآن بلغت نحو 2.3%، ومنذ بداية هذا العام حتى الآن بلغت خسائر المؤشر نحو 9%.

أعلنت وزارة التجارة الأمريكية يوم الجمعه أن معدلات نمو الاقتصاد الأمريكى قد ارتفعت بنحو 2.6% خلال الربع الثانى على أساس سنوى، بأعلى من مستوى الربع الأول الضعيف الذى بلغ معدل نموه بنحو 1.2%.

فيما أصدرت وزارة العمل الأمريكية أن معدل الأجور والرواتب قد ارتفع بنحو 0.5% مقارنة بالربع الأول الذى سجل 0.8%.

وقد أغلق اليورو تعاملات يوم الجمعه أمام الدولار الأمريكى محققًا مكاسب بنحو 0.63% ليتداول عند مستوى 1.1749 بالقرب من أعلى مستوياته فى 30 شهر عند 1.1775 والتى سجلها يوم الخميس الماضى.

وطيلة تعاملات شهر تموز/يوليو حقق اليورو ارتفاع بنحو 2.85%، ومنذ بداية هذا العام حصد اليورو مكاسب بنحو 11% حتى الآن، مما جعل اليورو من أفضل العملات أداء فى هذا العام حتى الآن.

فيما هبط الدولار الأمريكى أمام الين اليابانى ليصل لأدنى مستوياته فى ستة أسابيع، مسجلًا خسائر بنحو 0.5% ويتداول عند مستوى 110.68.

أخبار الفوركس

وسنشرح لاحقًا أهم أحداث المال والاقتصاد المتوقع حدوثها والتى تؤثر على تحركات واتجاهات الأسواق خلال هذا الأسبوع:

1 .يوم الاثنين 31 تموز/يوليو.

تترقب منطقة اليورو العديد من أخبار الفوركس الهامة متمثلة فى صدور البيانات الأولية لمعدلات التضخم كما سيعلن الاقتصاد الألمانى فى نفس اليوم تقرير عن مبيعات التجزئة، وفى الصين سيتم الاعلان عن بيانات هامة لمعدل نشاط قطاع الصناعات التحويلية والقطاع الخدمى، أما فى نيوزيلندا سيتم الكشف عن تقرير لمعدلات الثقة فى الأعمال، ومن المنتظر أن تصدر الولايات المتحدة بيانات هامة لقطاع الإسكان والمتمثلة فى مبيعات المنازل المعلقة وبيانات أخرى عن معدل النشاط التجارى فى منطقة شيكاغو، وفى بريطانيا سيتم نشر بيانات عن صافى الإقراض.

2 .يوم الثلاثاء 1 آب/أغسطس.

من المقرر أن يعلن البنك المركزى الإسترالى عن قراره بشأن أسعار الفائدة كما سينشر البنك البيان الختامى للاجتماع لمعرفة الأسباب التى أدت إلى اتخاذ قرار البنك، وفى الصين سيتم الاعلان عن مؤشر مديرى مشتريات القطاع الصناعى، ومن المنتظر أن يصدر الاقتصاد الأمريكى بياناته عن معدل الانفاق الشخصى كما سيتم الاعلان عن مؤشر التصنيع الخاص به، أما بالنسبة لمنطقة اليورو سيتم الكشف عن البيانات الأولية عن معدلات النمو الاقتصادى خلال الربع الثانى من هذا العام، وفى بريطانيا سيتم الكشف عن بيانات لقطاع الصناعة.

3 .يوم الأربعاء 2 آب/أغسطس.

من المقرر أن يصدر الاقتصاد البريطانى تقرير هام عن قطاع البناء، كما ستكشف إستراليا عن بيانات هامة لموافقات البناء وفى نيوزيلندا سيتم الاعلان عن الوظائف الفصلية.

4 .يوم الخميس 3 آب/أغسطس.

من أخبار الفوركس الهامة قيام الاقتصاد الأمريكى باصدار تقريره لمعدلات إعانة البطالة الأسبوعية وكذلك أوامر المصانع كما سيتم نشر قراءة مؤشر مديرى مشتريات القطاع غير الصناعى.

وفى إستراليا سيتم اصدار تقرير خاص بالميزان التجارى، وفى بريطانيا سيعلن البنك المركزى البريطانى نتائج اجتماعه كما سيعلن البنك عن تقريره لمعدلات التضخم خلال الربع الثانى من هذا العام وسيعقب الاجتماع مؤتمر صحفى لرئيس البنك “مارك كارنى”.

5 .يوم الجمعه 4 آب/أغسطس.

سوف يكشف كل من الاقتصاد الكندى والامريكى عن بياناته لمعدلات التجارة، كما سيصدر كل منهما تقريره الشهرى عن الوظائف بالقطاع غير الزراعى.

أفضل شركة فوركس

[bonustable num=3 orderby=’_as_rating’ sort=’desc’ tag=’forex’ version=’4′]
محمد عبدالخالق

اترك تعليقاً

أضف تقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

1 × اثنان =

أوافق على Privacy Policy

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر