البيتكوين تتعافي برغم تزايد الضغوط التنظيمية في الولايات المتحدة

أغلقت عملة البيتكوين تعاملات شهر يوليو محققة مكاسب بأكثر من 40% من أدنى مستوى لها سجلته خلال الشهر عند 29250 دولار

أغلقت عملة البيتكوين تعاملات شهر يوليو محققة مكاسب بأكثر من 40% من أدنى مستوى لها سجلته خلال الشهر عند 29250 دولار، حيث شهدت ارتفاعًا فوق مستوى 42000 دولار لفترة محدودة في نهاية عطلة الأسبوع الماضي.

مع بداية هذا الأسبوع تراجعت العملة الرقمية الرائدة تدريجيًا لتصل فوق 37800 دولار يوم الأربعاء (4 أغسطس) ولكنها عادت للصعود مرة أخرى فوق 40000 دولار يوم الخميس، وخسرت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية نحو 25 مليار دولار منذ يوم الاثنين لتصل حاليًا عند 1.58 تريليون دولار.

شهدت أيضًا عملة الإثيريوم ارتفاع في أسعارها بنسبة 50 % من أدنى مستوى سجلته في 20 يوليو لتصل إلى أكثر من 2600 دولار، وحققت عملة بينانسBNB  وعملة كاردانو  ADA مكاسب بما يقرب من 30%.

وصلت القيمة السوقية الاجمالية للعملات الرقمية أكثر من 1.6 تريليون دولار يوم الاثنين ( 2 أغسطس )، في حين سجلت في 20 يوليو أقل من 1.2 تريليون دولار، وهو ما يمثل ارتفاع بنحو الثلث في قيمتها.

وبرغم ذلك، فإن القيمة السوقية الاجمالية لا تزال بعيدة كل البعد عن ذروتها التي تجاوزت 2.5 تريليون دولار التي سجلتها في النصف الأول من شهر مايو، كما أن سعر البيتكوين لا يزال أقل بحوالي 38 % من ذروته البالغة 64000 دولار التي وصل إليه في أبريل الماضي.

البيتكوين يواجه المزيد من الضغط

البيتكوين

عادت عملة البيتكوين للارتفاع بفضل تصريحات أحد مسؤولي البنك الاحتياطي الفيدرالي، التي عبر فيها عن شكوكه تجاه قيام البنك الاحتياطي الفيدرالي بتأسيس عملة رقمية، وقال أن العملة الرقمية للبنك الاحتياطي من شأنها أن تُجنب البنوك التجارية التي تعمل كوسيط، كم أنها تهدد تقسيم العمل في النظام المالي.

وعلى الرغم من ذلك، يزيد من الضغط على سعر العملة تزايد الضغوط التنظيمية في الولايات المتحدة، حيث يدرس الكونغرس الأمريكي امكانية فرض ضريبة على معاملات العملات الرقمية، في يوم الثلاثاء أكد رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات “جاري جينسلر” إلى ضرورة تشديد الرقابة على سوق العملات الرقمية، خاصة وأن سوق التشفير مليء بالاحتيال التي تُعرض المستثمرين للكثير من المخاطر.

وشدد جينلسر على ضرورة وجود هيئة رقابية اضافية تابعة للكونغرس بهدف منع وقوع المعاملات والمنصات داخل الشقوق التنظيمية،في نفس الوقت، نحتاج إلى الآليات الداعمة التي تقوم بحماية المستثمرين في هذا السوق الذي يتميز بالنمو السريع والتقلب العالي.

بداية جديدة

يقول أحد محللي سوق التشفير أن الطلبات الجديدة التي يطالب بها المنظمين الماليين في الولايات المتحدة بالنسبة للعملات الرقمية تعتبر بداية جديدة لعملة البيتكوين والأصول الرقمية مع السلطات الحكومية في الولايات المتحدة، ويضيف أنهذه المطالب من قبل هيئة الأوراق المالية والبورصات التي تعد الجهة المنظمة المالية لأكبر اقتصاد في العالم تؤكد مرارًا أن العملات الرقمية هي سوق نمو كبير وتكتسب مزيدًا من النفوذ داخل النظام المالي العالمي السائد.

يري خبراء التشفير أن اهتمام المنظمين الماليين بسوق العملات الرقمية يؤكد على أنه حان الوقت للاحتفاظ بأصول التشفير بنفس المعايير مثل باقي النظام المالي، وعلى الرغم من ذلك، فمن المرجح أن يؤدي هذا التغيير إلى بعض الاضطرابات في السوق، لكن التنظيم سيكون مفيدًا في النهاية للمستثمرين.

محمد عبدالخالق

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2448#!trpen#Leave a Reply#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

أضف تقييم

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2447#!trpen#Your email address will not be published.#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

2 + #!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=1900#!trpen#eighteen#!trpst#/trp-gettext#!trpen# =

#!trpst#trp-gettext data-trpgettextoriginal=2452#!trpen#I accept the Privacy Policy#!trpst#/trp-gettext#!trpen#

عروض شركات الفوركس

رأس مالك في خطر
 

القائمة الكاملة لشركات الفوركس

العملات الرقمية عروض

رأس مالك في خطر